ابن عبد ربه الاندلسي 1363192366261

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ابن عبد ربه الاندلسي 1363192366261

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عداد الزائرين لمضايف شوگ

أنت ألـزائـر رقـم
 
free counters

المواضيع الأخيرة

» تحية احترام وتقدير الى جميع اعضاء منتدانا الغالي
ابن عبد ربه الاندلسي I_icon_minitimeالأحد 27 يناير 2019 - 4:08 من طرف نمر الحلاوي

» يـــارب
ابن عبد ربه الاندلسي I_icon_minitimeالإثنين 11 أبريل 2016 - 5:40 من طرف ندى

» ما الحب ؟؟
ابن عبد ربه الاندلسي I_icon_minitimeالإثنين 11 أبريل 2016 - 5:37 من طرف ندى

» السلام عليكم جميعا
ابن عبد ربه الاندلسي I_icon_minitimeالثلاثاء 22 ديسمبر 2015 - 11:41 من طرف ندى

» ميلاد القائم عجل الله فرجه الشريف
ابن عبد ربه الاندلسي I_icon_minitimeالأربعاء 3 يونيو 2015 - 19:43 من طرف ندى

» كل عام واجروحي ابخير
ابن عبد ربه الاندلسي I_icon_minitimeالأربعاء 8 أبريل 2015 - 12:26 من طرف ندى

» أضــــــــحـــــى مــــــــبـــاركــــــ
ابن عبد ربه الاندلسي I_icon_minitimeالثلاثاء 7 أكتوبر 2014 - 2:40 من طرف كاظم الناصري

» مرحبااا
ابن عبد ربه الاندلسي I_icon_minitimeالثلاثاء 12 أغسطس 2014 - 23:17 من طرف حوراء العراقية

» عيد سعيد عليكم احبتي
ابن عبد ربه الاندلسي I_icon_minitimeالخميس 7 أغسطس 2014 - 1:05 من طرف ندى

» التوت الازرق
ابن عبد ربه الاندلسي I_icon_minitimeالجمعة 25 يوليو 2014 - 21:51 من طرف عاشِــقة الليل

» الكيوي
ابن عبد ربه الاندلسي I_icon_minitimeالجمعة 25 يوليو 2014 - 21:47 من طرف عاشِــقة الليل

» الفراولة
ابن عبد ربه الاندلسي I_icon_minitimeالجمعة 25 يوليو 2014 - 21:41 من طرف عاشِــقة الليل

» الكمون بالليمون
ابن عبد ربه الاندلسي I_icon_minitimeالخميس 24 يوليو 2014 - 5:50 من طرف عاشِــقة الليل

» أنها الدنيا
ابن عبد ربه الاندلسي I_icon_minitimeالخميس 24 يوليو 2014 - 5:49 من طرف عاشِــقة الليل

» جوزيه مورينيو
ابن عبد ربه الاندلسي I_icon_minitimeالأربعاء 23 يوليو 2014 - 6:59 من طرف عاشِــقة الليل

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

لا يوجد مستخدم

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

لا يوجد مستخدم

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

ساعة مضايف شوگ

شروط كاميرة اعضاء مضايف شوگ او الصور العامه؟؟

 

¤¤¤¤¤¤                                      

1_هذا القسم يختص في الصورالتي انتم التقطتموها في حياتكم الشخصيه

 

بمعنى اخرالصور التي اخُذت بواسطة عدسة كاميرتكم الشخصيه من صور

 

مناضر طبيعيه اوموقف عجبكم او اي شي احببتمو والتقطتُ لهُ صوره

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

2_يمنع رفع المواضيع القديمه واذا لم يتم الالتزام بذالك سوف يحذف الموضوع

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

3_يمنع وضع ارقام الموبايل او الاميلات اوحقوق مواقع ثانويه للصور

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

4_مراعاة احجام الصور حتى يستطيع المشاهد أن يرى جيدآالصوره لاكبيره ولاصغيره

 

ستكون وسط

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

5_ممنوع تنزيل صورة شخص بدون موافقته وفي حالة عدم اخذ الموافقه سيتم حذف الموضوع

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

6_ممنوع تنزيل صوره سياسيه او دينيه تشوه القيم وممنوع صور الاسلحه او التفرقه الطائفيه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

7_يحق لكل عضو ان ينزل (1 ) موضوع في اليوم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

8_الاحترام في الردود

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحياتي لكم اعزائي واحبابي

 

اخوكم

 

المدير العام

 


    ابن عبد ربه الاندلسي

    دعاء العقابي
    دعاء العقابي
    الابداع
    الابداع


    الجنس الجنس : انثى
    العمر العمر : 34
    عدد المساهمات عدد المساهمات : 3539
    السٌّمعَة السٌّمعَة : 10
    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 29/08/2011
    الــبــــرج الــبــــرج : الميزان
    المزاج المزاج : كلش اوكي
    المهنه المهنه : محامية

    رأي ابن عبد ربه الاندلسي

    مُساهمة من طرف دعاء العقابي الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 21:51

    246 - 328 ه / 860 - 939 م

    أحمد بن محمد بن عبد ربه بن حبيب بن حُدير بن سالم أبو عمر.
    الأديب الإمام صاحب العقد الفريد، من أهل قرطبة. كان جده الأعلى سالم مولى هشام بن عبد الرحمن بن معاوية.
    وكان ابن عبد ربه شاعراً مذكوراً فغلب عليه الاشتغال في أخبار الأدب وجمعها.
    له شعر كثير، منه ما سماه الممحصات، وهي قصائد ومقاطع في المواعظ والزهد، نقض بها كل ما قاله في صباه من الغزل والنسيب.
    وكانتله في عصره شهرة واسعة وهو أحد الذين أثروا بأدبهم بعد الفقر.
    أما كتابه (العقد الفريد) فمن أشهر كتب الأدب سماه العقد وأضف النساخ المتأخرون لفظ الفريد.وله أرجوزة تاريخية ذكر فيها الخلفاء وجعل معاوية رابعهم !!
    ولم يذكر علياً فيهم وقد طبع من ديوانه خمس قصائد وأصيب بالفالج قبل وفاته بأيام.
    أبا صالحٍ أينَ الكرامُ بأسرهمْ
    أَفِدْنِي كَريماً فَالكَريمُ رِضَاءُ

    أبا صالحٍ أينَ الكرامُ بأسرهمْ

    وَابْنُ سِنَانٍ كانَ فِيهِ سَخَاءُ

    أحقاً يقولُ الناسُ في جودِ حاتمٍ

    غباءٌ ولؤمٌ فاضحٌ وجفاءُ

    عَذيرِيَ مِنْ خَلْفٍ تَخَلَّفَ مِنْهُمُ

    تفجّرَ منْ صُمِّ الحجارة ِ ماءُ

    حجارة ُ بخلِ ما تجودُ وربما

    لمَا انْبَجَسَتْ مِنْ ضَرِبْهِ البُخَلاءُ

    ولو أنَّ موسى جاءَ يضربُ بالعصا

    كما أنَّ موتَ الأكرمينَ بقاءُ

    بقاءُ لئامِ الناسِ موتٌ عليهمُ
    عليهمْ منَ اللهِ العزيزِ عفاءُ
    عَزيزٌ عَلَيْهِمْ أنْ تَجُودَ أَكُفُّهُمْ
    وأزهرَ كالعيُّوقِ بزهراءِ
    لَنَا مِنْهُما دَاءٌ وَبرْءٌ مِنَ الدَّاءِ

    وأزهرَ كالعيُّوقِ بزهراءِ

    وَشَارِبُ مِسكٍ قَدْ حَكى عَطفَة َ الرَّاءِ

    ألا بأبي صدغٌ حكى العينَ فتلهُ

    وِلكنْ فُتُورُ اللَّحْظِ مِنْ طَرْفِ حَوْرَاءِ

    فَما السِّحْرُ ما يُعزَى إلى أَرْضِ بَابِلٍ

    بمذهبة ٍ في راحة ِ الكفِّ صفراءِ

    وكفٌّ أدارتْ مذهبَ اللونِ أصفراً

    أنتِ دائي وفي يديكِ دوائي

    يا شفائي منَ الجوى وبلائي

    أنتِ دائي وفي يديكِ دوائي

    في عناءٍ ، أعظِم بهِ منْ عناءِ !

    إنَّ قلبي يُحِبُّ مَنْ لا أُسَمِّي

    ماتَ صبري بهِ وماتَ عزائي !

    كيفَ لا ، كيفَ أنْ ألذَّ بعيشِ ؟

    أنْ تعيشوا وأنْ أموتَ بدائي ؟

    أَيُّها اللاَّئِمونَ ماذا عَلَيْكمْ

    إنما الميتُ ميتُ الأحياءِ »

    « ليسَ منْ ماتَ فاستراحَ بمَيتٍ
    " مما راق لي جدااااا "
    دِيارٌ عفَتْ تبكي السحابُ طُلولَها
    وتندبها الأرواحُ حتى حسبتُها

    دِيارٌ عفَتْ تبكي السحابُ طُلولَها

    صَدى حفرة ٍ قامتْ عليها النوادبُ

    وما طللٌ تبكي عليه السحائبُ

    سيوفٌ يقيلُ الموتُ تحتَ ظباتها
    لها في الكُلَى طُعْمٌ وبينَ الكُلى شُرْبُ

    سيوفٌ يقيلُ الموتُ تحتَ ظباتها

    ذوائبُهَا تهفُو فيهفُو لها القلبُ

    إذا اصطفَّتِ الراياتُ حمراً متونُهَا

    فَأَلْسُنُهَا عُجْمٌ وَأَفْعَالُها عُرْبُ

    ولم تنطقِ الأبطالُ إلاَّ بفعْلها

    فلقياهُمُ طعنٌ وتعنيقهمْ ضربُ

    إذَا مَا التَقَوْا في مَأزِقٍ وَتَعَانَقُوا



    مُعَذِّبَتي رِفْقاً بِقَلبٍ مُعَذَّبِ

    نوع القصيدة : فصحى


    مُعَذِّبَتي رِفْقاً بِقَلبٍ مُعَذَّبِ
    وإنْ كانَ يُرْضِيْكِ العَذابُ فَعَذِّبي
    لَعَمْري لَقدْ باعَدْتِ غَيْرَ مُبَاعَدٍ
    كما أنني قربتُ غيرَ مقربِ
    بنفسيَ بدرٌ أخمدَ البدرَ نورهُ
    وَشَمْسٌ مَتى تطلُعْ إلى الْشَّمْسِ تَغْربِ
    لَوَ انَّ امْرأَ القيْسِ بْنَ حُجْرٍ بَدَتْ لَهُ
    لما قالَ : « مرَّا بي على أمِّ جندبِ »







    أتقتُلني ظُلماً وتجحدُني قتلي



    أتقتُلني ظُلماً وتجحدُني قتلي
    وقد قامَ مِن عينيكَ لي شاهِدا عَدْلِ
    أطُلاَّبَ ذحلي ليسَ بي غيرُ شادنٍ
    بعينيهِ سِحرٌ فاطْلبوا عنده ذحلي
    أغارَ على قلبي فلما أَتيتُهُ
    أطالبُهُ فيهِ ، أغارَ على عقلي
    بنفسي التي ضنَّت بردِّ سلامِها
    ولو سألتْ قتلي وهبْتُ لها قتلي
    إذا جئتُها صدَّتْ حَياءً بوجهِها
    فتهجرني هجراً أَلذَّ منَ الوصْل
    وإنْ حكمتْ جارَتْ عليَّ بحُكمها
    ولكنَّ ذاك الجورَ أشهى منَ العَدلِ
    كتمتُ الهوى جهدي فجرَّدهُ الأسى
    بماءِ البُكا، هذا يخُطُّ وذا يُملي
    وأحببتُ فيها العذْلَ حبّاً لذكرِها
    فلا شيءَ في فؤادي منَ العذلِ
    أَقولُ لقلبي كلَّما ضامهُ الأسى :
    إذا ما أبيتَ العزَّ فاصبرْ على الذُّلِّ
    برأيكَ لا رأيي تعرَّضتُ للهوى
    وأنركَ لا أمري وفعلِكَ لا فِعْلي
    وجدْتُ الهوى نَصلاً لموتيَ مُغمداً
    فجرَّدتُهُ ثمَّ اتَّكيت على النَّصلِ
    فإن كنتُ مقتولاً على غيرِ ريبة ٍ
    فأنتَ الذي عرَّضتَ نفسكَ للقتلِ


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 10 نوفمبر 2024 - 0:52