الشاعر عبد الرحمن العشماوي 1363192366261

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الشاعر عبد الرحمن العشماوي 1363192366261

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عداد الزائرين لمضايف شوگ

أنت ألـزائـر رقـم
 
free counters

المواضيع الأخيرة

» تحية احترام وتقدير الى جميع اعضاء منتدانا الغالي
الشاعر عبد الرحمن العشماوي I_icon_minitimeالأحد 27 يناير 2019 - 4:08 من طرف نمر الحلاوي

» يـــارب
الشاعر عبد الرحمن العشماوي I_icon_minitimeالإثنين 11 أبريل 2016 - 5:40 من طرف ندى

» ما الحب ؟؟
الشاعر عبد الرحمن العشماوي I_icon_minitimeالإثنين 11 أبريل 2016 - 5:37 من طرف ندى

» السلام عليكم جميعا
الشاعر عبد الرحمن العشماوي I_icon_minitimeالثلاثاء 22 ديسمبر 2015 - 11:41 من طرف ندى

» ميلاد القائم عجل الله فرجه الشريف
الشاعر عبد الرحمن العشماوي I_icon_minitimeالأربعاء 3 يونيو 2015 - 19:43 من طرف ندى

» كل عام واجروحي ابخير
الشاعر عبد الرحمن العشماوي I_icon_minitimeالأربعاء 8 أبريل 2015 - 12:26 من طرف ندى

» أضــــــــحـــــى مــــــــبـــاركــــــ
الشاعر عبد الرحمن العشماوي I_icon_minitimeالثلاثاء 7 أكتوبر 2014 - 2:40 من طرف كاظم الناصري

» مرحبااا
الشاعر عبد الرحمن العشماوي I_icon_minitimeالثلاثاء 12 أغسطس 2014 - 23:17 من طرف حوراء العراقية

» عيد سعيد عليكم احبتي
الشاعر عبد الرحمن العشماوي I_icon_minitimeالخميس 7 أغسطس 2014 - 1:05 من طرف ندى

» التوت الازرق
الشاعر عبد الرحمن العشماوي I_icon_minitimeالجمعة 25 يوليو 2014 - 21:51 من طرف عاشِــقة الليل

» الكيوي
الشاعر عبد الرحمن العشماوي I_icon_minitimeالجمعة 25 يوليو 2014 - 21:47 من طرف عاشِــقة الليل

» الفراولة
الشاعر عبد الرحمن العشماوي I_icon_minitimeالجمعة 25 يوليو 2014 - 21:41 من طرف عاشِــقة الليل

» الكمون بالليمون
الشاعر عبد الرحمن العشماوي I_icon_minitimeالخميس 24 يوليو 2014 - 5:50 من طرف عاشِــقة الليل

» أنها الدنيا
الشاعر عبد الرحمن العشماوي I_icon_minitimeالخميس 24 يوليو 2014 - 5:49 من طرف عاشِــقة الليل

» جوزيه مورينيو
الشاعر عبد الرحمن العشماوي I_icon_minitimeالأربعاء 23 يوليو 2014 - 6:59 من طرف عاشِــقة الليل

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

لا يوجد مستخدم

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

لا يوجد مستخدم

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

ساعة مضايف شوگ

شروط كاميرة اعضاء مضايف شوگ او الصور العامه؟؟

 

¤¤¤¤¤¤                                      

1_هذا القسم يختص في الصورالتي انتم التقطتموها في حياتكم الشخصيه

 

بمعنى اخرالصور التي اخُذت بواسطة عدسة كاميرتكم الشخصيه من صور

 

مناضر طبيعيه اوموقف عجبكم او اي شي احببتمو والتقطتُ لهُ صوره

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

2_يمنع رفع المواضيع القديمه واذا لم يتم الالتزام بذالك سوف يحذف الموضوع

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

3_يمنع وضع ارقام الموبايل او الاميلات اوحقوق مواقع ثانويه للصور

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

4_مراعاة احجام الصور حتى يستطيع المشاهد أن يرى جيدآالصوره لاكبيره ولاصغيره

 

ستكون وسط

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

5_ممنوع تنزيل صورة شخص بدون موافقته وفي حالة عدم اخذ الموافقه سيتم حذف الموضوع

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

6_ممنوع تنزيل صوره سياسيه او دينيه تشوه القيم وممنوع صور الاسلحه او التفرقه الطائفيه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

7_يحق لكل عضو ان ينزل (1 ) موضوع في اليوم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

8_الاحترام في الردود

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحياتي لكم اعزائي واحبابي

 

اخوكم

 

المدير العام

 


    الشاعر عبد الرحمن العشماوي

    دعاء العقابي
    دعاء العقابي
    الابداع
    الابداع


    الجنس الجنس : انثى
    العمر العمر : 34
    عدد المساهمات عدد المساهمات : 3539
    السٌّمعَة السٌّمعَة : 10
    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 29/08/2011
    الــبــــرج الــبــــرج : الميزان
    المزاج المزاج : كلش اوكي
    المهنه المهنه : محامية

    رأي الشاعر عبد الرحمن العشماوي

    مُساهمة من طرف دعاء العقابي الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 21:55


    نبذة حول الشاعر: عبدالرحمن العشماوي




    شاعر عربي مسلم من المملكة العربية السعودية .. ولد في قرية عــراء في منطقة الباحة بجنوب المملكة عام 1956م وتلقى دراسته الابتدائية هناك وعندما أنهى دراسته الثانوية التحق بكلية اللغة العربية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ليتخرج منها 1397 للهجرة ثم نال على شهادة الماجستير عام 1403 للهجرة وبعدها حصل على شهادة الدكتوراة من قسم البلاغة والنقد ومنهج الأدب الإسلامي عام 1409 للهجرة ..

    درج العشماوي في وظائف التدريس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية حتى أصبح أستاذاً مساعداً للنقد الحديث في كلية اللغة العربية في هذه الجامعة .. وعمل محاضراً في قسم البلاغة والنقد ومنهج الأدب الإسلامي حتى تقاعد قبل سنوات ..

    عبدالرحمن العشماوي شاعر إسلامي كبير خرج بالشعر الإسلامي من الظلام إلى النور وأعاد إليه بريقه ورونقه في عصر الغناء والطرب ولذلك نال شهرة كبيرة في الوسط الإسلامي وسينال بإذن الله تعالى أجراً عظيماً من الله عز وجل فالعشماوي هو صاحب القصائد التي تدعو إلى بزوغ فجر جديد في هذه الأمة الميتة وهو صاحب الأسلوب الحماسي الذي لا يحتاج إلا إلى رجال يفهمون ما تعنيه أبيات هذه قصائده التي تبكي حسرة على ما آلت إليه أمورنا وهو في نفس الوقت يشحذ الهم ويتكلم عن الأمل القادم وعن الإشراقة الجديدة للشمس التي يتمنى العشماوي أن تنير سماء الأمة الإسلامية من جديد

    شاعر نشيط وكاتب متفتح الذهن ومن الجميل حقاً أن ترى شاعراً مسلماً يتفاعل بقوة مع أحوال أمته ومشكلاتها وبشكل دائم يدعو إلى الإعجاب فقد كتب العشماوي أشعاره ومقالاته في البوسنة والشيشان ولبنان وبالتأكيد في أطفال الحجارة وفي أحوال الأمة وفي الخير والشر وفي أهوال يوم القيامة وغير ذلك .. وهكذا هو العشماوي دائماً يسخر قلمــه وقصائده في خدمة الإسلام والمسلمين وفي شحذ الهمم والتذكير بعزة الإسلام وقوة المسلمين كما أن العشماوي كاتب نشيط وله مقالاته الدائمة في الصحف السعودية ..

    أديب ومؤلف وله مجموعة من الكتب مثل كتاب الاتجاه الإسلامي في آثار على أحمد باكثير وكذلك له كتـــاب من ذاكرة التاريخ الإسلامي ، بلادنا والتميز و إسلامية الأدب كما أنه له مجموعة من الدراسات مثل دراسة (إسلامية الأدب ، لماذا وكيف ؟)

    للشاعر دواوين كثيرة مثل :
    إلى أمتي ، صراع مع النفس ، بائعة الريحان ، مأساة التاريخ ، نقوش على واجهة القرن الخامس عشر ، إلى حواء ، عندما يعزف الرصاص ، شموخ في زمن الانكسار ، يا أمة الإسلام ، مشاهد من يوم القيامة ، ورقة من مذكرات مدمن تائب ، من القدس إلى سراييفو ، عندما تشرق الشمس ، يا ساكنة القلب ، حوار فوق شراع الزمن و قصائد إلى لبنان ..


    قصيدة الحروف المقطعة


    عين ولام ثم ميم

    ألف ونون

    ياء مشدّدة وهاء

    من هاهنا ابتدأ العناء

    من هاهنا جرّ السماسرة الرداء

    وطغى على النهر الغثاء

    عين. وتنتفض العمالة والعناد

    لام . ويظهر في ملامح وجه عالمنا الكساد

    ميم . ويرفع ملحد علم الفساد

    ألف . ويبتدأ الحصاد

    نون . وتبدأ نكسة كبرى ويجتاح الجراد

    ياء . وتغرق أمتي في اليانصيب

    هاء .وتقطع هامة الأمل الحبيب

    عين ولام ثم ميم

    ألف ونون

    ياء مشددة وهاء

    هذي حروف الوهم في زمن الضياع

    هذي حروف اليأس في بحر… يبدد موجه حلم الشراع

    هذي حروف الموت في وجدان أمتنا….. وقنطرة الصراع

    عين ولام ثم ميم

    ألف ونون

    ياء .مشددة وهاء

    عين .عذاب

    لام .لهيب واضطراب

    ميم. مجافاة الكتاب

    ألف .أسىً

    نون .نقيق ضفادع وصدى نعاب

    ياء .يد سوداء موحشة الخضاب

    هاء .هوى يغتال قلب الحر يلتهم الصواب

    عين ولام ثم ميم

    ألف ونون

    ياء مشددة وهاء

    من أين نخرج أيها الليل البهيم

    من أين نبدأ رحلة الأمل العظيم

    من أين …وانكسر السؤال

    وسمعت صوتا من وراء الأفق موفور الجلال

    يا سائلا في ثغره اشتعل السؤال

    هذا الطريق أمام عينك يا غريق

    وأمامك الروض المندى والرحيق

    وأمامك القرآن زادك في الطريق

    وحديث خير الناس والبيت العتيق

    سل أيها الشاكي حراء

    سل غار ثور حينما التفت الزمان إلى الوراء

    ورأى النبي يقول للصديق لا تحزن ….فربك في السماء

    ورأى أبو جهل… وفي عينيه نبرة كبرياء

    مائة من الإبل العتاق فأين عشاق الثراء

    أين الرجال الأقوياء

    سل يا أبا جهل سراقة عن إمام الأنبياء

    وأصغ بسمعك عن للنداء

    اسمع صهيل الخيل في بدر

    وقعقعة السيوف الراشفات من الدماء

    لكأنني بالرمل يصرخ في وجوه الأشقياء

    شاهت وجوه القوم خاب الأدعياء

    وكأنني بالصوت جلجل في الفضاء

    بشراك خير الأنبياء

    صهوات خيل المشركين طريقهم نحو الفناء

    فاصبر فإن الله يفعل ما يشاء

    يا سائلا في ثغره اشتعل السؤال

    أوما ترى عيناك وجه الشمس…..ناصية الهلال

    قاف وراء

    ألف لها مد ونون

    هذي الحروف هي اليقين

    هذي الحروف هي اليقين الحق يعصف بالظنون

    نبع فأين الواردون

    نهر صفا من كل ما لا يستسيغ الشاربون

    قرآنكم يا مسلمون

    قاف. قيم

    راء . رقي في سماء المجد سعي للقيم

    ألف . أباء في زمان الذل …أيمان برب الكون ..إخلاص شمم

    نون . نقاء الروح من دنس التذلل للصنم

    قاف وراء

    ألف لها مد ونون

    هذا هو الفجر الذي اكتسح الظلام

    وأضاء درب السالكين إلى رحاب الخير في البلد الحرام

    قد فاز من سلك الطريق إلى الأمام

    عين ولام ثم ميم

    ألف ونون

    ياء مشددة وهاء

    سيزول هذا الوهم في ظل العقيدة

    ولسوف يعرف كل مغرور حدوده

    ولسوف تبدأ أمتي بالحق رحلتها السعيدة





    لغة الوفاءِ شريفةٌ كلماتُها

    فيها عن الحب الأصيل بَيانُ
    يسمو بها صدقُ الشعور إلى الذُّرا

    ويزُفُ عِطْرَ حروفها الوجدانُ
    لغةٌ تَرَقرَقَ في النفوس جمالُها

    وتألّقَتْ بجلالها الأذهانُ
    يجري بها شعري إليكم مثلما

    يجري إلى المتفضِّل العِرْفانُ
    لغة الوفاء، ومَنْ يجيد حروفها

    إلا الخبير الحاذق الفنَّانُ؟
    أرسلتُها شعراً يُحاط بموكبٍ

    من لهفتي، وتزفُّه الألحانُ
    ويزفُّه صدقُ الشعور وإنَّما

    بالصدق يرفع نفسَه الإنسانُ
    أرسلتُ شعري والسَّفينة لم تزلْ

    في البحر، حار بأمرها الرُّبَّانُ
    والقدس أرملةٌ يلفِّعها الأسى

    وتُميت بهجة قلبها الأحزانُ
    شلالُ أدْمُعِها على دفقاته

    ثار البخار فغامت الأجفانُ
    حسناءُ صبَّحها العدوُّ بمدفعٍ

    تَهوي على طلقاته الأركانُ
    أدمى مَحاجرها الرَّصاص ولم تزلْ

    شمَّاءَ ضاق بصبرها العُدوانُ
    لقى إليها السَّامريُّ بعجله

    وبذاتِ أنواطٍ زَهَا الشيطانُ
    نَسي المكابرُ أنَّ عِجْلَ ضلالِه

    سيذوب حين تَمَسُّه النيرانُ
    حسناءُ، داهمَها الشتاءُ، ودارُها

    مهدومةٌ، ورضيعُها عُريانُ
    وضَجيج غاراتِ العدوِّ يَزيدها

    فزَعاً تَضاعف عنده الخَفقانُ
    بالأمس ودَّعها ابنُها وحَليلها

    وابنُ أختها وصديقه حسّانُ
    واليوم صبَّحتِ المدافعُ حَيَّها

    بلهيبها، فتفرَّق الجيرانُ
    باتت بلا زوجٍ ولا ابنٍ ولا

    جارٍ يَصون جوارَها ويُصانُ
    يا ويحَها مَلكتْ كنوزاً جَمَّة

    وتبيت يعصر قلبَها الحِرْمانُ
    تَستطعم الجارَ الفقير عشاءَها

    ومتى سيُطعم غيرَه الجوْعانُ
    صارتْ محطَّمة الرَّجاء، وإنما

    برجائه يتقوَّت الإنسانُ
    يا قدسُ يا حسناءُ طال فراقُنا

    وتلاعبتْ بقلوبنا الأشجانُ
    من أين نأتي، والحواجزُ بيننا:

    ضَعْفٌ وفُرْقةُ أمَّةٍ وهَوانُ؟
    من أين نأتي، والعدوُّ بخيله

    وبرَجْلهِ، متحفّزٌ يَقظانُ؟
    ويَدُ العُروبةِ رَجْفةٌ ممدودةٌ

    للمعتدي وإشارةٌ وبَنانُ؟
    ودُعاةُ كل تقدمٍ قد أصبحوا

    متأخرين، ثيابُهم أدرانُ
    متحدِّثون يُثرْثِرون أشدُّهم

    وعياً صريعٌ للهوى حَيْرانُ
    رفعوا شعارَ تقدُّمٍ، ودليلُهم

    لينينُ أو مِيشيلُ أو كاهانُ
    ومن التقدُّم ما يكون تخلفاً

    لمّا يكون شعارَه العصيانُ
    أين الذين تلثموا بوعودهم

    أين الذين تودَّدوا وألانوا؟
    لما تزاحمت الحوائجُ أصبحوا

    كرؤى السَّراب تضمَّها القيعانُ
    كرؤى السرابِ، فما يؤمِّل تائهٌ

    منها، وماذا يطلب الظمآنُ؟
    يا قدس، وانتفض الخليلُ وغَزَّةٌ

    والضِّفتان وتاقت الجولانُ
    وتلفَّت الأقصى، وفي نظراته

    ألمٌ وفي ساحاته غَليانُ
    يا قدس، وانبهر النّداءُ ولم يزلْ

    للجرح فيها جَذْوةٌ ودُخانُ
    يا قدس، وانكسرت على أهدابها

    نظراتُها وتراخت الأجفانُ
    ياقُدسُ، وانحسر اللثام فلاحَ لي

    قمرٌ يدنّس وجهَه استيطانُ





      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 10 نوفمبر 2024 - 0:46