قاسم حداد 1363192366261

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

قاسم حداد 1363192366261

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عداد الزائرين لمضايف شوگ

أنت ألـزائـر رقـم
 
free counters

المواضيع الأخيرة

» تحية احترام وتقدير الى جميع اعضاء منتدانا الغالي
قاسم حداد I_icon_minitimeالأحد 27 يناير 2019 - 4:08 من طرف نمر الحلاوي

» يـــارب
قاسم حداد I_icon_minitimeالإثنين 11 أبريل 2016 - 5:40 من طرف ندى

» ما الحب ؟؟
قاسم حداد I_icon_minitimeالإثنين 11 أبريل 2016 - 5:37 من طرف ندى

» السلام عليكم جميعا
قاسم حداد I_icon_minitimeالثلاثاء 22 ديسمبر 2015 - 11:41 من طرف ندى

» ميلاد القائم عجل الله فرجه الشريف
قاسم حداد I_icon_minitimeالأربعاء 3 يونيو 2015 - 19:43 من طرف ندى

» كل عام واجروحي ابخير
قاسم حداد I_icon_minitimeالأربعاء 8 أبريل 2015 - 12:26 من طرف ندى

» أضــــــــحـــــى مــــــــبـــاركــــــ
قاسم حداد I_icon_minitimeالثلاثاء 7 أكتوبر 2014 - 2:40 من طرف كاظم الناصري

» مرحبااا
قاسم حداد I_icon_minitimeالثلاثاء 12 أغسطس 2014 - 23:17 من طرف حوراء العراقية

» عيد سعيد عليكم احبتي
قاسم حداد I_icon_minitimeالخميس 7 أغسطس 2014 - 1:05 من طرف ندى

» التوت الازرق
قاسم حداد I_icon_minitimeالجمعة 25 يوليو 2014 - 21:51 من طرف عاشِــقة الليل

» الكيوي
قاسم حداد I_icon_minitimeالجمعة 25 يوليو 2014 - 21:47 من طرف عاشِــقة الليل

» الفراولة
قاسم حداد I_icon_minitimeالجمعة 25 يوليو 2014 - 21:41 من طرف عاشِــقة الليل

» الكمون بالليمون
قاسم حداد I_icon_minitimeالخميس 24 يوليو 2014 - 5:50 من طرف عاشِــقة الليل

» أنها الدنيا
قاسم حداد I_icon_minitimeالخميس 24 يوليو 2014 - 5:49 من طرف عاشِــقة الليل

» جوزيه مورينيو
قاسم حداد I_icon_minitimeالأربعاء 23 يوليو 2014 - 6:59 من طرف عاشِــقة الليل

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

لا يوجد مستخدم

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

لا يوجد مستخدم

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

ساعة مضايف شوگ

شروط كاميرة اعضاء مضايف شوگ او الصور العامه؟؟

 

¤¤¤¤¤¤                                      

1_هذا القسم يختص في الصورالتي انتم التقطتموها في حياتكم الشخصيه

 

بمعنى اخرالصور التي اخُذت بواسطة عدسة كاميرتكم الشخصيه من صور

 

مناضر طبيعيه اوموقف عجبكم او اي شي احببتمو والتقطتُ لهُ صوره

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

2_يمنع رفع المواضيع القديمه واذا لم يتم الالتزام بذالك سوف يحذف الموضوع

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

3_يمنع وضع ارقام الموبايل او الاميلات اوحقوق مواقع ثانويه للصور

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

4_مراعاة احجام الصور حتى يستطيع المشاهد أن يرى جيدآالصوره لاكبيره ولاصغيره

 

ستكون وسط

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

5_ممنوع تنزيل صورة شخص بدون موافقته وفي حالة عدم اخذ الموافقه سيتم حذف الموضوع

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

6_ممنوع تنزيل صوره سياسيه او دينيه تشوه القيم وممنوع صور الاسلحه او التفرقه الطائفيه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

7_يحق لكل عضو ان ينزل (1 ) موضوع في اليوم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

8_الاحترام في الردود

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحياتي لكم اعزائي واحبابي

 

اخوكم

 

المدير العام

 


2 مشترك

    قاسم حداد

    دعاء العقابي
    دعاء العقابي
    الابداع
    الابداع


    الجنس الجنس : انثى
    العمر العمر : 33
    عدد المساهمات عدد المساهمات : 3539
    السٌّمعَة السٌّمعَة : 10
    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 29/08/2011
    الــبــــرج الــبــــرج : الميزان
    المزاج المزاج : كلش اوكي
    المهنه المهنه : محامية

    رأي قاسم حداد

    مُساهمة من طرف دعاء العقابي الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 22:15



    ولد في البحرين عام 1948.

    تلقى تعليمه بمدارس البحرين حتى السنة الثانية ثانوي.
    التحق بالعمل في المكتبة العامة منذ عام 1968 حتى عام 1975
    ثم عمل في إدارة الثقافة والفنون بوزارة الإعلام من عام 1980.
    شارك في تأسيس ( أسرة الأدباء والكتاب في البحرين ) عام 1969.

    شغل عدداً من المراكز القيادية في إدارتها.
    تولى رئاسة تحرير مجلة كلمات التي صدرت عام 1987
    عضو مؤسس في فرقة (مسرح أوال) العام 1970.
    يكتب مقالاً أسبوعياً منذ بداية الثمانينات بعنوان (وقت للكتابة) ينشر في عدد من الصحافة العربية.
    كتبت عن تجربته الشعرية عدد من الأطروحات في الجامعات العربية والأجنبية، والدراسات النقدية بالصحف والدوريات العربية والأجنبية.
    ترجمت أشعاره إلى عدد من اللغات الأجنبية .

    متزوج ولديه ولدان وبنت (طفول - محمد - مهيار) وحفيدة واحدة (أمينة).
    حصل على إجازة التفرق للعمل الأدبي من طرف وزارة الإعلام نهاية عام 1997.

    شارك في عدد من المؤتمرات والندوات الشعرية والثقافية عربية وعالمية منها :
    ملتقى الشعر العربي الأول 1970
    مهرجان المربد - بغداد - 1974
    مهرجان أصيلة العاشر 1987- المغرب - 1986
    مهرجان جرش - الأردن - 1997
    المؤتمر الأول لاتحاد الكتاب اللبنانيين - بيروت 1984
    مهرجان الإبداع - القاهرة
    ندوة العمل الثقافي المشترك ( الكويت / الرياض )1985
    المهرجان العالمي الأول للشعر - القاهرة
    لقاء الشعر العرب الفرنسي- غرنوبل - فرنسا / الرباط - المغرب 1986
    لقاء الشعر العربي في نانت - فرنسا 1990
    الندوة الشعرية في مئوية جامعة جورج تاون - واشنطن 1989
    ندوة الانتفاضة الفلسطينية - صنعاء 1989
    مهرجان الشعر العربي -الأول مسقط - عمان
    ملتقى الشعر العربي الأول- تونس 1997
    مهرجان الشعر العربي الأسباني- صنعاء - 1990
    مهرجان الجنادرية - الرياض -السعودية
    المؤتمر الثاني لاتحاد الكتاب اللبنانيين - بيروت 1994
    معرض الكتاب في الشارقة - الإمارات العربية المتحدة
    معرض الكتاب في أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة
    مهرجان القرين - الكويت - 1994
    ندوة أبو القاسم الشابي- فاس - المغرب - 1994
    ندوة التنوير - أبوظبي
    مهرجان الشاعر عرار - الأردن
    مهرجان الشعر العربي في الرباط- 1997
    مهرجان لوديف - جنوب فرنسا - 1999
    مهرجان مؤسسة الهجرة للثقافة العربية- أمستردام- هولندا - 1998
    مهرجان ربيع الشعر في معهد العالم العربي- باريس 2000
    مهرجان الشعر العربي الألماني- صنعاء - اليمن 2001
    مهرجان الشعر العربي الثاني - بيت الشعر -الأردن 2001
    الأسبوع الثقافي لمؤسسة المدى - دمشق - 2001
    ندوة الثقافة العربية والنشر الإلكتروني- الكويت 2001
    أمسية شعرية في كلية التربية في مدينة عبري - سلطنة عمان - 2001
    المهرجان العالمي للشعر في ميدلين- كولومبيا - 2001

    أطلق (منذ العام 1994) موقعاً في شبكة الإنترنت عن الشعر العربي باسم (جهة الشعر)

    مؤلفاته :
    البشارة - البحرين - أبريل1970
    خروج رأس الحسين من المدن الخائنة - بيروت - أبريل 1972
    الدم الثاني - البحرين - سبتمبر 1975
    قلب الحب - بيروت - فبراير 1980
    القيامة - بيروت - 1980
    شظايا - بيروت - 1981
    انتماءات - بيروت - 1982
    النهروان - البحرين - 1988
    الجواشن (نص مشترك مع أمين صالح) - المغرب - 1989
    يمشي مخفوراً بالوعول - لندن - 1990
    عزلة الملكات - البحرين - 1992
    نقد الأمل - بيروت - 1995
    أخبار مجنون ليلى ( بالاشتراك مع الفنان ضياء العزاوي )
    لندن / البحرين - 1996
    ليس بهذا الشكل ، ولا بشكل آخر - دار قرطاس - الكويت -1997
    الأعمال الشعرية - المؤسسة العربية للدراسات والنشر بيروت - 2000
    علاج المسافة - دار تبر الزمان - تونس - ‏2000‏-‏10‏-‏29
    له حصة في الولع - دار الانتشار - بيروت - 2000 المستحيل الأزرق (كتاب مشترك مع المصور الفوتغرافي صالح العزاز)

    ترجمت النصوص إلى الفرنسية / عبد اللطيف اللعبي، والإنجليزية / نعيم عاشور- طبع في روما -




    الحجاج يقدم أوراق اعتماده
    طفول ، نقطة دم في عيون الخليج ،
    - استشهدت
    وداعا أيتها الفتاة الحلوة ، أيتها
    الوردة الفاتحة ، ستذهبين
    صوب الحب وسأذهب صوب الموت .
    (لوركا)
    أما آن لهذا الفارس أن يترجل
    أسماء بنت أبي بكر
    لابنها المصلوب عبدالله بن الزبير
    نخلة بين الأغاني ، هل فم ينقع فيه السم يعطي؟
    كيف لا تسقط هذي الشمس في حضن السبايا ؟
    حربة الحجاج تصطاد الغزالات . ونحن
    أين نحن ؟
    لا تقولوا هزنا الشوق إلى فوق ،
    سقطنا
    لغة الترياق والموت تصير الآن قرآنا بخط النسخ
    لو كنا مجانين قرأنا
    (واستحالت عوسجات الصحراء
    أمراء .
    واستحلنا نهرا يسقي جذور
    العوسج البري بالدم،
    ونحن الفقراء)
    لا تقولوا : كيف ؟
    كانت طفلة في رئة الرمح
    تجز الليل من بطن الجديلة
    نفضت كل عباءات القبيلة
    و انتضت سيفا وماء
    فبكوا لما رأوها وردة تشرب في جمجمة الأعداء
    واغتالوا حنين الصوت فيها ،
    ألف قد علمتنا لغة نقرأ فيها
    ياسمين الزمن البكر ،
    رغيفا يحلم الأطفال فيه برزخا للشمس
    سيفا أحمرا ،
    أو برتقاله .
    آه لكنا مضغنا لذة الخوف،
    انزعوها شوكة القلب
    وكونوا نخلة بين الأغاني
    ( هل نهز الجذع يساقط زيتا
    أم نهز الجذع يساقط موتى ؟)
    يسكت الصوت الذي يأتي من الخلف
    وترتاح الملايين من النوم،
    وتأتي المفردات هاربات
    من قواميس المراثي
    كالحمامات التي عذبها الحب وأبكاها الفراق .
    هكذا ، رأسها في الرياح
    تقصم ظهر الملثم ، وابن جلا واقف
    يجلد العسكر المستباح
    (وضعت العمامة لكنهم جهلوني
    وردوا السيوف لنحري
    وهزوا عروش الخليفة)
    أخبرونا ، هل وراء الشجر اليابس عصفور
    وهل قبر يصلي ؟
    لو قرأتم سورة الحجاج،
    لو نافذة مثل بلادي
    ثم آه
    حين نامت طفلة في دم لوركا
    واستفاق الزنبق الوحشي فينا
    كسرت قافية السلطان بالورد الجميل
    كيف لم نعرف حكاياها وكيف
    زينوا كل شريد في بلادي بشذاها .
    لم تصر( كانت) ولكن أصبحت جرحا بهيج
    آه يا لوركا ،
    أغانيك تصير الآن دفئا
    لتراب الحب في غر ناطة أو في الخليج .
    نخلة تعطي .
    احتراقـا أيها الغصن
    و لام تنثني تحرث صدر الآخرين
    كل شيء يغرق الآن بضحكات القتيل
    و طفول
    تزرع الألغام في كل الجسور
    وبلادي في ظلام اللحظة الملتهبة
    ألبسوها زمنا من ورق الخيش المقوى
    و طفول
    تركب القافلة القادمة الآن إلينا بالهدايا
    حيث تساقط شمس فوق أحضان السبايا .
    تقدمت في رئة المدينة
    وخاطبت بالجرأة الحزينة :
    ( ترجل أيها الرجل المسافر في قتال العسكر الوحشي آن لك الأوان.
    عرج على تلك الخيام لكي تنام . و طفول تغسل كل ليل، يستحيل
    الجرح في يدها رسائل تحمل البارود توصلها لأطفال يصيرون انتفاضات أليفه
    آه عبدالله لو جزر الغياب وساحل الزيت استكانوا، مت في خشب الصليب .
    آه لكن سوف تمشي مثلما يمشي الحبيب إلى الحبيب)
    و الخاء ترفع رأسها مزدانة بالبرق والآيات
    ترفض نفسها الأشياء، والخبز البعيد عن البطون،
    أغنية رفضية فقدت ملامح وجهها
    والجوع لحن مجرم ، لو يعرفون .
    ( هل مشينا
    هل يمد الظل أقداما على الأحياء
    هل تأتي وريقات الشهادة من دم الحجاج
    نرفضها ونرفض ساكنيها )
    نجمة كانت وما زالت يسيل على دماها
    عطر .
    تعالوا . قالت الأخبار . هل صدقت،
    وهل ذهبت إلى الأرض
    استحالت طفلة أخرى تعيش على هواها ؟
    علمتنا كيف نختار الورود بدون خوف الخنجر البراق
    لام ترسم الأغصان
    كيف نكون لغما في سطور الشعر
    نفتح شرفة في البيت،
    آه أدركونا .
    جاءت رسائلكم، حملناها ، خرجنا من سماء الضوء
    أدخلنا عواصمنا إلى أرض الغرابة
    وتوضأنا برمل الشهداء
    وعرفنا كيف في غر ناطة تبكي سحابه
    كيف صارت فجأة ، كيف استحالت
    بعد أن كانت خرابه .
    (جاءت الياء تزحف في جسد المستحيل،
    تسمي البغايا بأسمائهن ، ترى المفردات الغريبة،
    توزع نار المحبة والأصدقاء
    وتمحو تقاويم عصر المرابين ، نكتب عصر النقاء)
    كيف (أسماء) جاءت وما جئت
    أنـت
    وطارت لنا زغردات قتيلة
    ابتدأت من الموت، كنت مماتا لهم،
    واستطعت الوصول .
    المقاهي تلوك الضحايا
    ونحن يتامى عرايا
    ترى يفهمون الرموز؟
    أنصتوا ، تبدأ النار تقرأ في سورة الساقطين .
    ( وكان أن تلد الثورة أبناءها )
    ولكنهم يستعيرون أقنعة من خشب تأكل فيه السوسة،
    وكانت الثورة -اللعبة المستطيلة، ولكنهم جولة خاسرة )
    من هنا تبدأ الدرب فينا
    من هنا تنهض كل الضحايا
    تصير لكل الحروف أظافر
    مثل الأساطير تقفز من كتب الله شوقا
    ويا أختاه برحنا الهوى
    للعشق سهم أحمر ( وأنا أكون ولا أكون)
    ما خنت ، لكن القوافل لا تسافر وحدها في الليل
    والأصحاب ناموا ، وانتهوا في أول الدرب
    استعاروا زمن القات، وقالوا :
    نستريح الآن أتعبنا السفر
    ( وأنا أكون ولا أكون )
    وتولدين من الخواصر .
    نخلة بين الأغاني ، والفم المنقوع بالسم،
    ارتعاشا التراتيل القبيحة .
    لغة لا تستطيع القول ،
    صوت ، من زمان قادم
    يضرب جدران التواريخ الجريحة
    حين يغتالونها في أرضها تصبح أخرى
    نخلة أخرى ونهرا لا يطيع الخلفاء،
    غضب
    كل السلاطين هباء
    والذي سمره الحجاج في بوابة التاريخ
    يمشي في خليج الأعين الحمراء
    أسماء بلا عنوان في كل مكان
    تطبخ الثورة في قدرتها
    هل يستحيل الرمز في داخلنا بوابة أخرى إلى التاريخ؟
    لا تستصرخوا حزنا
    (وسموا كل بنت باسمها الآن وسموها الشجر،
    ريثما ، أو بلغوها بصراخ الأرض
    سموا باسمها كل العذارى في السجون)
    افتحوا نافذة في الريح، لوركا ولد يهوى الممات
    فوق أحداق المساكين المصابين بداء الحب
    في غر ناطة أو في الخليج .
    (جيم . منجل تحصد الرؤوس وتبني على جثة الخليفة عالما.
    عاد من صلبه . ذهبت إلى الموت. لكن طفول هنا .
    تساقط الآن كل الشموس بحضن العذارى)
    الذين يدوسون صدر الأغاني هنا
    انتهى عهدهم ابتدا عهدنا
    خليج مسالم،
    يصير اسمه مثل وجه الجراح
    يشيل السواعد من غمدها
    ثم يتلو كتاب الخطايا الذي من ولاة الخليفة .
    امتقع يا زمان الأناقة والجوع
    امتقع يا زمان البغايا النظيفة .
    ستبقى طفول هناك
    وتبقى هنا
    ( وسموا كل بنت باسمها الآن وسموها القمر
    غرقت في الضوء لما قاتلت موت الدخول
    زينوا أسلحة الفجر، اصقلوها
    أطلقوها في فم الأطفال
    في ألواننا الحمراء
    سموا باسمها كل الفصول)
    لم تكن غائبة عنا ولكن السيوف
    لا تطيق النوم في غمد الرجال.
    طفلة
    نعرفها الآن كما نعرف رمز الوطن المرصوص
    في القلعة في أرصدة البنك التي يملكها الوالي
    وجوع الزنبقات
    ورموز الطلقة القادمة الآن
    وطفله .
    لا تقولوا نحن في الشوق الذي نام
    افتحوا باب الأساطير ، انتضوا سيفا وماء
    وتعالوا فقراء
    فتصيرون اشتهاءا ورعونة
    نخلة هزوا فيساقط زيتا
    نخلة هزوا فتساقط نار
    نحن من سجن خرجنا ، آه لكن السجون
    ألف بوابة شمس وظهيرة
    اقطعوا بالسيف، مدوا صوتكم عبر الخليج
    وشرارات الجزيرة
    دمنا الحاقد من كل كتاب يصبغ الفجر ،
    وأعصاب القصائد
    لم تزل مشدودة والشمس في حضن العذارى
    والخيول
    في انتظار الفارس الغاضب، هل يعطي الشجر
    ثمر السوس إذا الخضرة جاءت؟
    أدركونا
    لم تزل بوابة التاريخ في الشرق
    وما زالت أيادينا على زند الحياة
    علمتنا طفلة معنى الخطورة
    في ربيع يلد الأطفال أبطالا ،
    ومن نار الحدائق تستفيق القبرات .
    نخلة فوق الأغاني
    آه لوركا ، ها هنا الفاشست يغتالون أعناق القصائد
    دمك المطلول دفئا لقلوب الشعراء
    الشعراء
    حيث يختال ( . . . . . . ) على عار الخليج ،
    لغة دفؤك ، أزميل به يطلع شعر
    ونقاتل
    تركض الأرض إلى غر ناطة أو في الخليج
    لا تقولوا طفلة كانت ولكن أبجديه .


    كلمات جندي رهن الاعتقال

    حين يفرغ الحاكمون من كلامهم ،
    سوف يتكلم المحكومون .
    بريخت
    1
    كنت واحداً من الذين يمسحون جبهة البنادق
    انحنيت عندما لطخني الضابط
    بالشتائم الصفراء،
    كنت لا أزال راكضاً عبر ظلام الخوف
    وكانت البنادق .
    أسطورة تداعب الأطفال
    حين مددت ساعدي تكسر الجليد ،
    قمت مثلما كنت أقوم في الطفولة التي فقدتها
    وكنت مثل الرجل المسجون في أحلامه العجولة .
    2
    ممنوع عني الخبز الأحمر
    ممنوع عني الماء الرائق في صحراء معسكر
    ممنوع . .
    (لم يبق لدينا في الخيمة
    لم يبق سوى تلك النجمة)
    أما أن آكل من كتفي
    أو أبقى في الصحراء، وأكفر .
    3
    هل صدقتم ما قيل عن الخط الأسود؟
    هل . . ؟
    لا يمكن أن أكتب شيئا بالأسود
    جربت جميع كتابات العالم، لا يجدي
    حرف لا يتعب،
    لا يحمله كتف مجهد
    هل صدقتم أني أكتب . . ؟
    لو أن الحرف القادم في رأسي
    طل على وجه العالم
    لانهارت في بيتي الأوثان المركونة
    من دهر غابر
    لكني حين صلبت الحرف القادم
    من أجل الشمس المسبية
    طاش جنون الطلق الأول .
    4
    لا تسكتوا .
    عرفت أن القدم الداست على أصابعي
    جاءت إليكم قبل أن أجيء
    مررت في طريقي الملتوي الجوانب الرقطاء
    مثل حية ميتة تنفث في سمها
    وسمها يقتلني
    والموت لا يجيء
    سمعت صوت الطلقة الأولى بصدر صاحبي
    ترن مثل الجرس العظيم
    في عظم كل جائع في كف كل سارق بريء.
    لا تسكتوا ،
    عرفت أن الطلقة الثانية الملقاة في ضلوعنا
    تحرق في غبار صمتكم يا ويلكم
    الموت لا يأتي إليكم باردا بطيء .
    5
    نبشوا كل القطن النائم في بيتي ،
    سألوني عن ولدي الميت
    إن كان يزور فناء الدار .
    طلبوا مني تصريحا
    كي تبكي والدتي عني ،
    لكني واريت الضحكة في حلقي ،
    ( من أين يجيء الدمع إليها
    والدتي العمياء ، العمياء؟)
    أكسر في نفسي كل الأبواب الموصودة
    أبواباً في سجني
    أشعل قنديلاً وقصيده
    كي أسمع صوتاً يأتيني مثل الطوفان
    صوت حنين الأطفال الغرباء،
    صوت النار المصبوغة بالدم،
    صوت الهم النازل من أعماق الفقراء
    الأموات من الجوع
    صوت طلوع الشمس المقبلة الخضراء
    صوت الماء الأحمر
    صوتك ، صوتي ، صوت الناس .
    6
    هذا الصف الأول
    يسقط في درب الشمس الساخنة الضوء
    هذا الصف الأول يتقدم عبر حريق الضوء
    هذا الصف الأول يقفز ، ينهض صف آخر بعده
    ( من يمشي في حومة دربي
    لا يعرف دربا للعودة)
    هذا الصف الـ . .
    افتح بابك
    دور الصف الثاني قادم
    ( السجن ممر نعبره
    كي نغسل عن وجه العالم
    أسطورة هالشعب الخادم )
    دور الصف الثاني فليتقدم .
    7
    عابر كل مسافات الألم
    راكب فوق رياح الخير والشر
    وجنيات هذا العالم الميت،
    لا أشكو سوى شوقي إليكم
    يا نيام العالم المصلوب في عين الخطر
    هذه زوادتي مملوءة بالنار والتاريخ
    والحب المحنى بالدماء
    وملايين البطاقات التي لا تعرف العنوان ؛
    والإنسان مشدود إلى حمالة المفتاح
    في كف عدوي .
    أينكم، جاءت رياح النار
    لن يأتي لكم دجال
    لن يأتي الرسول المنتظر .
    8
    حركوا أعضاءكم للشمس
    يا جيران هذا الحقل
    شيلوا الثمرة .
    9
    في السنة العاشرة
    هل يعرف الطفل جميع الحروف
    ويقر أ الدرس الذي من دمي
    كتبته في السنة العاشرة .
    سبتمبر 1970






    الفراشة
    الفراشة
    مشرف مضايف شوگ
    مشرف مضايف شوگ


    الجنس الجنس : انثى
    العمر العمر : 30
    عدد المساهمات عدد المساهمات : 2398
    السٌّمعَة السٌّمعَة : 14
    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 27/07/2012
    العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الرياضة
    الــبــــرج الــبــــرج : السرطان
    المزاج المزاج : متقلب
    المهنه المهنه : طالبه كلية

    رأي رد: قاسم حداد

    مُساهمة من طرف الفراشة الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 22:19

    الله عليج خيتو منوره المنتدى بطلتج

    مجهود مميز


    تحيتي

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 19 سبتمبر 2024 - 9:58